أنت هنا

"نواة"

إن مكمن قوة أي مؤسسة نابع من قدرتها على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب، وهذه القدرة أساسها المعرفة الدقيقة بالوضع الراهن والرؤية الواضحة للمستقبل.

ولقد كان لبرنامج كراسي البحث رؤيته في تطبيق نظام قاعدة البيانات المعروف باسم "نواة" وأهم اهدافه أن تكون هناك قاعدة بيانات موحدة وسليمة يمكن من خلالها الحصول على معلومة دقيقة بشكل سهل وسريع، وبناء على المبدأ المعروف في عالم المعلومات "Knowledge is Power" لذا كان الاهتمام بتوفير المعلومة الدقيقة للإدارة لمساعدتها في عملها الأساسي وتمكينها من اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

ومع استمرار دعم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والقائمين عليها يتواصل العمل بنجاح في برنامج "نواة" والذي يرسخ مبدأ توحيد المعلومة وتأمينها وسريتها والتحكم في الصلاحيات الممنوحة للمستخدمين (إضافة - حذف - تعديل - استعراض - استخراج التقارير) بما لايسمح باختراق المعلومات أو حصول طرف معين على معلومات دون التصريح بذلك من خلال النظام.

وقد تم تصميم وبرمجة "نواة" بعد الدراسة والتحليل المتأني لاحتياجات ومتطلبات برنامج كراسي البحث.

ومن ناحية حق التعامل مع البيانات مر برنامج "نواة" بعدة مراحل، بداية من العمل من خلال المنسقين فقط مروراً بمنح الكراسي الحق في الاطلاع على البيانات بدون صلاحيات التعامل مع البيانات ووصولاً إلى المرحلة الحالية والتي منح فيها الكرسي صلاحية التعامل في البيانات التي تخصه وحق الاطلاع على بقية بيانات الكراسي الآخرى.